الشيخ الخطيب يُحذر من الدعوات الصهيونية لاقتحامات وصلوات يهودية في الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 أيار 2015 - 10:24 م    عدد الزيارات 3267    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 حذر الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني من تصعيد اللهجة من قبل وزراء في حكومة "نتنياهو" الصهيونية الجديدة حول المسجد الأقصى واقتحاماته، وأكد أن الشعب الفلسطيني سيقوم بدوره للدفاع وحماية المسجد الأقصى المبارك.


وكان وزير التعليم الصهيوني "نفتالي بنت" صرّح في خطاب له في احتفالية الذكرى الـ 48 ليوم احتلال شرقي القدس والمسجد الأقصى في ساحة البراق قال: إن اليهود سيتمكنون خلال الأيام القريبة القادمة من الصعود الى للمسجد الأقصى والصلاة فيه".


وقال وزير الأمن الداخلي ووزير السياحة الصهيوني "يرون يفين" أنه سيقوم بترتيبات تسمح لكل يهودي باقتحام الأقصى ومن ضمنهم أعضاء "الكنيست".


كما دعا وزير الزراعة "أوري أريئيل" الى اقتحام الأقصى الأسبوع القادم بمناسبة ما يطلقون عليه عيد "شفوعوت" أو عيد الحصيد، الذي يوافق يوم الاحد القادم، وقال: بعد أسبوع سيحل عيد الشفوعوت، تعالوا ندعو ونصلي ونوجه أنظارنا نحو "جبل الهيكل" حتى نتمكن بعد أسبوع للصعود إليه.


من جانبه، قال الشيخ كمال خطيب في تصريحات صحفية، ان "كل مراقب كان يدرك أن هذه الحكومة التي هي إفراز للمجتمع الاحتلال واختياره، ستكون حكومة تمثل توجهاته وقناعاته، وواضح انها حكومة أكثر يمينية وتطرفا، تقف على رأسها زمرة من العنصريين الذين باتوا يصرحون علنا انهم يريدون "الصعود الى جبل الهيكل"، وهذا مؤشر حقيقي على الهبوط والتردي والسقوط بكل المشروع الصهيوني، ان شاء الله تعالى".


وأضاف: هي حكومة غباء وحماقة وأولهم نتنياهو، يجعلهم لا يدركون حقيقة ما يجري حولهم في الشرق الأوسط، وفي العالم كله، فإن ظنوا ان ما يحصل في سوريا ومصر والعراق واليمن وأن الظروف مواتية لهم لتنفيذ مخططاتهم السوداء، فإن عليهم أن يدركوا أن ما يجري في المنطقة سيكون كله، ان شاء الله لغير صالحهم، ولغير صالح عملائهم في الوطن العربي".
وأكد "ان المسجد الأقصى لن يكون مستباحاً، ولن تنفذ مخططاتهم بالأمر السهل واليسير الذي يتخيلون".


وحذر الشيخ الخطيب الاحتلال من ردة الفعل التي قد تنتج عن الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن "الاقصى سيظل قبلتنا الأولى، ومسرى نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) وصخرتنا التي ستتحطم عليها مشاريع الاحتلال وأحلامه السوداء" .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »