الاحتلال يفرض احكامًا على مقدسيين ويُمدد اعتقال آخرين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 أيار 2015 - 11:03 م    عدد الزيارات 2797    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قضت محكمة "الصلح" الصهيونية غربي القدس المحتلة اليوم الثلاثاء (19/5) بالسجن الفعلي على الأسير المقدسي سامي جمال فرج دعيس (28 عام) من حي شعفاط وسط القدس المحتلة، بالسجن ثمانية أشهر وستة أخرى مع وقف التنفيذ، بعد ادانته بممارسة ما أسمته "التحريض على "الاعمال العدائية ضد الاحتلال على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.


وكان الأسير دعيس اعتقل قبل خمسة أشهر ضمن حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال استهدفت مجموعة كبيرة من المقدسيين بتهمة التحريض على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك .
وقضت محكمة الاحتلال المركزية في القدس بسجن الأسير حمزة سعيد أسعد الشلودي (21عاما) 18 شهراً بعدما أدين بمقاومة الاحتلال.
في السياق، مددت محكمة الصلح اعتقال المقدسي محمد معتوق المعتقل منذ أشهر لتاريخ 27/5/2015، وتتهمه بتنفيذ عمليتي طعن لمستوطنين في حي المصرارة وباب العامود في القدس المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »