مؤسسة القدس الدولية تحاضر في "ملتقى شباب فلسطين" وتدعو إلى تشكيل جبهة إعلامية لإسناد القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 28 آب 2017 - 2:13 م    عدد الزيارات 5938    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

ضمن فعاليات ملتقى شباب فلسطين الذي تنظمه الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في مدينة صور جنوب لبنان، قدم الإعلامي المتخصص في الشأن المقدسي، مدير موقع مدينة القدس وسام محمد محاضرة تحت عنوان" القدس بين التهويد وفرص الانتصار" مستعرضًا واقع مدينة القدس المحتلة ومسارات الاحتلال لتهويد المدينة والسيطرة عليها، وآفاق استثمار انتصار هبة باب الأسباط".

وشرح المحمد سياسيات الاحتلال الاستراتيجية والمرحلية في السيطرة على المسجد الأقصى المبارك واستهدافه كمسجد إسلامي عربي، مؤكدًا على الحق العربي الإسلامي الحصري في المسجد، واعتبر أن استهداف أطواق حماية الأقصى من هيئات وشخصيات وجمعيات شبابية ومدنية يأتي لاستفراد الاحتلال في الأقصى ضمن سياسة تفريغ المسجد من الوجود العربي الإسلامي وتحقيق وجود يهودي دائم في المسجد. وتطرق المحمد إلى الواقع الصعب الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضه على القدس وأهلها من خلال سياساته التهويدية الرامية لتهجير أهل الأرض من أرضهم وجلب المزيد من المستوطنين اليهود مكانه.

واعتبر المحمد أن انتصار المقدسيين على الاحتلال الإسرائيلي في هبة باب الأسباط يؤكد حتمية الانتصار على هذا الاحتلال، وأن هذا الانتصار حلقة وجولة من جولات الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشدّدًا على ضرورة استثمار الانتصار بكافة الطرق والوسائل لدفع الاحتلال للتراجع قدر المستطاع لا سيما في ظل أوضاع الأمة الصعبة، محذرًا من مساعي البعض للالتفاف على انتصار المقدسيين.

وختم المحمد داعيًا إلى تشكيل جبهة دعم إعلامية تساند القدس وأهلها وتفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق القدس والمقدسيين وتبرز الدور البطولي للمقدسيين في الحفاظ على مقدسات الأمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »