الاحتلال سيصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية بعد انتهاء جلسات الأمم المتحدة

تاريخ الإضافة الجمعة 1 أيلول 2017 - 12:29 م    عدد الزيارات 3364    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


قالت القناة الثانية في تلفزيون "اسرائيل" ان حكومة نتنياهو أجلت المصادقة على بناء الالاف من الوحدات الاستيطانية لعدة اسابيع حتى تتلافى "اسرائيل" أي انتقادات دولية خلال جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر القادم.

وبحسب القناة فان "اسرائيل" قررت تأجيل بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة وعددها لا يقل عن ثلاثة الاف وحدة حتى لا يتعرض رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لانتقادات دولية من جهة وعدم اعطاء ابو مازن ذريعة قوية قبيل الجلسات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة لتوجيه انتقادات حادة لـ"إسرائيل" مما سيعطيه ايضا تضامن من رؤساء العالم اجمع.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في لجنة التنظيم والبناء انها ستصادق على بناء حوالي 3000 وحدة استيطانية، جزء منها سيكون في مستوطنة “أرئيل” التي سيبنى فيها 700 وحدة استيطانية، 260 في مستوطنة “هار تسوفيم”، 97 في مستوطنة “رحاليم”، 86 في مستوطنة ميجرون، 92 في مستوطنة نيجوهوت بجنوب جبل الخليل.

وقالت القناة ان وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان وضع خطة تقلص الخطوات للمصادقة على بناء الوحدات الاستيطانية للتقليل من حجم الانتقادات الدولية.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »