الاحتلال يطرد عائلة شماسنة من حي الشيخ جراح لصالح المستوطنين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 أيلول 2017 - 8:01 ص    عدد الزيارات 3638    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


طردت سلطات الاحتلال بالقوة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، عائلة شماسنة المقدسية من منزلها بـ"كُبّانيّة أم هارون" في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، بعد صدور قرار بمصادرته لصالح جمعيات استيطانية متطرفة.

وقال مراسلنا في القدس ان قوة كبيرة من جنود و"حرس حدود" وشرطة الاحتلال اقتحمت المنطقة، وطردت العائلة المقدسية من منزلها الذي تسكنه منذ العام 1964م، في حين ما زال خطر الطرد والإخلاء يتهدد 45 عائلة تسكن هذه المنطقة، ويخطط الاحتلال لبناء تجمع استيطاني مكان هذه المنازل.

وكانت عائلة شماسنة المقدسية بـ"كُبّانيّة أم هارون" عاشت أيام عيد الأضحى المبارك، في أجواء حزينة وهي تترقب طردها، وإخلاءها من منزلها لصالح جمعيات استيطانية يهودية.

وذكرت العائلة المقدسية أنها عاشت أيام عيد الأضحى كما في الأيام التي سبقته وهي تترقب قدوم قوات الاحتلال لإخراجها من منزلها.

وتعيش في المنزل عائلة شماسنة منذ العام 1964م، وهي عائلة مكونة من ثمانية أفراد في مساحة لا تزيد عن 60 مترا مربعا.

 

 

 








منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »