حكومة الوفاق: الاحتلال يصعد حملة تهويد القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 أيلول 2017 - 2:45 م    عدد الزيارات 3980    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


حذرت حكومة الوفاق الوطني من أن الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تشنها الحكومة "الاسرائيلية" في الارض الفلسطينية تسعى الى إنهاء أية فرصة متبقية لإحياء العملية السياسية والقضاء نهائيا على اي اثر للجهود الدولية في هذا الإطار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: ان تلك الهجمة الاحتلالية الاستيطانية الموسعة تطال مدينة القدس وسائر أنحاء الضفة الغربية وتهدف الى تهجير المواطنين أهل البلاد وإحلال مستوطنين غرباء بدلا منهم، وفي الوقت نفسه وضع كافة العقبات امام إمكانية تحقيق قرارات الشرعية الدولية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتأبيد الصراع وإبقاء التوتر.

وأشار المتحدث الرسمي الى الهجمة الاخيرة على حي الشيخ جراح في القدس الشرقية كجزء من الهجمة المستمرة ضد كامل مدينة القدس وسائر أنحاء الضفة الغربية خاصه الخليل ونابلس التي تشمل إقامة المستوطنات وهدم البيوت وتهجير المواطنين من ديارهم وأرض آبائهم وأجدادهم. وحمل المتحدث الرسمي الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن خطواتها الاحتلالية الاستيطانية وكافه اعتداءاتها ، كما حمل المجتمع الدولي المسؤولية بسبب تقاعسه وتغاضيه وتخليه عن مسؤولياته وقراراته تجاه القضية الفلسطينية وتجاه شعبنا الفلسطيني الامر الذي يدفع الاحتلال الى مزيد من التمادي والاعتداء على شعبنا وأرضنا وعلى الاسرة الدولية جمعاء من خلال الاستهانة بقراراتها وقوانينها.

وشدد المتحدث الرسمي على ان العالم بأجمعه مطالب بالتحرك السريع دفاعا عن قوانينه وقراراته والتزاماته وإنقاذا لأسس الشرعية الدولية وهيبة منظماته ومؤسساته.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »