أردوغان يطالب بمواقف أكثر حزما مع "إسرائيل" فيما يتعلق بالمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 10 أيلول 2017 - 8:00 م    عدد الزيارات 3194    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، باتخاذ موقف أكثر حزما من "إسرائيل". جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا في كازاخستان. وأكد أردوغان: "لا يمكننا السماح بإهمال قدسية قبلتنا الأولى القدس والحرم الشريف".

وقال مخاطبا قادة الدول الإسلامية: "علينا أن نتخذ موقفا أكثر حزما، من أجل الحد من الإساءات والاستفزازات الموجهة للمسجد الأقصى". والتقى الرئيس التركي بنظيره الإيراني حسن روحاني على هامش القمة. 

هذا وكشفت إحصائية صادرة عن "جماعات الهيكل" المزعوم، أن 19 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية 2017، ليسجلوا بذلك رقما قياسيا بعمليات الاقتحام التي تستهدف المسجد منذ أعوام عديدة.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »