لصالح مخططات تلمودية

جرافات الاحتلال تهدم جدارًا في مقبرة الشهداء في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 11 أيلول 2017 - 10:28 ص    عدد الزيارات 4456    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، هدم، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


انسحبت قبل قليل جرافات تابعة لسلطات الاحتلال بعد هدمها جداراً وتنفيذها أعمال تجريفٍ بمقبرة الشهداء الملاصقة لمقبرة اليوسفية الملاصقة بسور القدس التاريخي من جهة باب الأسباط.

وكانت طواقم من العمّال وجرافات تحرسها قوّة معززة من جنود وشرطة الاحتلال اقتحمت المقبرة صباح اليوم الاثنين، وشرعت في العبث بالمقبرة الى أن تمكنت لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس من توقيفها.

وقال المهندس مصطفى أبو زهرة رئيس اللجنة لـ"مدينة القدس" إن جرافات الاحتلال اقتحمت مقبرة الشهداء المحاذية لمقبرة اليوسفية، وشرعت بتنفيذ أعمال تجريف، لافتاً الى أن المقبرة مدفون بها نحو أربعمائة شهيد ارتقوا خلال معركة القدس عام 1967.

وأوضح أنه تم توقيف العمل في المنطقة، في الوقت الذي ستقوم فيه اللجنة بعمل الإجراءات القانونية اللازمة لمنع اختراق هذه المقبرة مرة أخرى.

يذكر أن الاحتلال يعمل منذ سنوات على انشاء حدائق "وطنية تلمودية" في محيط سور القدس التاريخي لطمس المعالم العربية وإضفاء طابع تلمودي تهويدي للمدينة المقدسة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »