افتتاح مركزين لشرطة الاحتلال على أراضي وقفية قرب الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 21 أيار 2015 - 2:00 م    عدد الزيارات 3228    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


افتتحت شرطة الاحتلال الصهيوني "رسمياً" مركزين لها في القدس القديمة وقرب المسجد الاقصى المبارك، حيث يقع المركز الأول في منطقة البراق على بعد عشرات الأمتار من غرب المسجد الأقصى، والثاني في وقف مسجد النبي داوود أو ما يعرف بوقف آل الدجاني بالقرب من باب النبي داوود أحد أبواب القدس القديمة.

وقد افتتحت شرطة الاحتلال مركزها الأول في المنطقة المعروفة إسلامياً بمنطقة جسر أم البنات، غرب المدرسة التنكزية الملاصقة لحائط البراق غرب المسجد الأقصى، على حساب أوقاف وآثار إسلامية عريقة، ضمن مشروع "بيت شطراوس" التهويدي، على بعد نحو 50 مترًا من المسجد الأقصى، بعدما أجرى فيه تغييرات وعمليات هدم للآثار الإسلامية من الفترتين المملوكية والعثمانية .

ولفتت شرطة الاحتلال أن هذا المركز عملياتي متقدم، يعمل فيه 30 عنصرًا من قوات الاحتلال بقيادة ضابط، وافتتح يوم أمس الاول باحتفالية شاركت فيها قيادة الشرطة الصهيونية وعدد من "الحاخامات".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »