المدير العام لمؤسسة القدس الدولية في لقاء خاص على قناة القدس الفضائية 

ندعو مؤسسات المجتمع المدني لمواصلة حراكها السياسي والإعلامي والدبلوماسي لمناهضة التطبيع 

تاريخ الإضافة الجمعة 15 أيلول 2017 - 6:14 م    عدد الزيارات 6376    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


ثمن  المدير العام لمؤسسة القدس الدولية ياسين حمود دور مؤسسات المجتمع المدني في إحباط مؤتمر التطبيع مع الاحتلال في أفريقيا، ودعها لمواصلة حراكها السياسي والإعلامي والدبلوماسي لمناهضة التطبيع،  وأكد على ضرورة استثمار هذا الإنجاز والبناء عليه.

 

وجدد حمود في لقاء خاص على قناة القدس الفضائية الدعوة التي وجهتها مؤسسة القدس الدولية إلى عقد قمة عربية أفريقية لتحصين ودعم القضية الفلسطينية الدول العربية، مطالبًا الدول العربية بالانحياز إلى قيم ومبادئ الأمة، واستخدام أوراق الضغط والقوة على الاحتلال لتحصين وتحصيل الحقوق الفلسطينية كبديل لسياسة وثقافة التطبيع، مؤكدًا على خطورة التطبيع ومراميه وأخطرها الاعتراف ضمنًا من قبل الدول المطبعة ب"إسرائيل" كدولة شرعية وكاملة السيادة، وبالتالي بشرعيتها على كامل الأرض الفلسطينية والمقدسات وفي مقدمتها شرعية الوصاية على المسجد الأقصى.

 

ودعا حمود الأحزاب السياسية والهيئات المدنية والمجتمعية للتفاعل مع قضية التطبيع لدورها السلبي على القضية الفلسطينية ومقدساتها، وعدم توظيف قضية التطبيع في دائرة الخلافات في المنطقة، والتفاعل معها من زواية نصرة القضية الفلسطينية وليس من زواية النكاية والتوظيف والاقتصاص السياسي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »