أدت لاندلاع مواجهات.. الاحتلال ينفذ اقتحامات واعتقالات بالضفة

تاريخ الإضافة الأحد 17 أيلول 2017 - 8:31 ص    عدد الزيارات 2414    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


نفذت قوات الاحتلال ومستوطنيها، الأحد، عمليات اقتحام وتفتيش واعتقالات، في عدد من أنحاء الضفة، تخللها مواجهات مع المواطنين .


وأصيب شاب بعيار مطاطي في القدم فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا وسلمت مطلوبا بلاغا لتسليم نفسه واعتدت على المواطنين فجر الأحد في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عناصر من جيش الاحتلال ووحدات خاصة بلباس مدني اقتحموا مدينة قلقيلية وانتشرو في حي كفار سابا ومنطقة النفق والواد حيث تعرضوا للرشق بالحجارة وأصيب شاب بعيار مطاطي في القدم نقل على إثره لتلقي العلاج.

وأضافت أن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن عبد الفتاح حرب مسكاوي وفتشوه واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة في حين داهمت قوات الاحتلال لجيش الاحتلال تبعها جنود منزل المواطن أحمد نصري عدوان وهددوه وطالبوه بتسليم نجله ساري وفتشوا المنزل قبل أن ينسحبوا من المدينة.

وأوقفت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية شابا يستقل دراجة نارية على طريق حداد شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية وصادرت دراجته واحتجزته لساعات فيما اعتقلت شابا آخر.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا قرب مدخل قرية حداد السياحية وأوقفوا الشاب حسن إبراهيم السيد (20عاما)  حين كان يستقل دراجته النارية واعتقلوه لساعات وصادروا دراجته ثم أفرجوا عنه.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال على الحاجز المذكور اعتقلت الشاب أحمد خليفة من مدينة جنين ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما داهمت دوريات الاحتلال فجر اليوم مدينة نابلس من أطرافها الغربية، فيما اقتحم مستوطنون بلدة عورتا جنوب المحافظة. 

وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال تواجدت في حي رفيديا وبيت وزن وشارع تونس ووادي التفاح قبيل انسحابها باتجاه مداخل المدينة الغربية. 

من جانب متصل اقتحم عشرات المستوطنين بلدة عورتا لاداء طقوس تلمودية فيها، بعد قيام الجنود باقتحام البلدة قبيل وصولهم والانتشار في كل أحياء البلدة. 

وذكر مواطنون أن اعلانات نشرت على صفحات المستوطنين على الفيس بوك، حددت فجر الاحد موعدا لاداء طقوس في أطرحة عورتا.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا أن مئات المستوطنين قاموا بأداء طقوسهم التلمودية في المقامات الدينية في ثلاثة مواقع داخل البلدة.

يذكر أن بلدة عورتا تضم عددا من المقامات الدينية التي يزعم المستوطنون أنها يهودية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »