إعلاميون عرب يطالبون بحضور أكبر للقدس في الإعلام

تاريخ الإضافة الجمعة 22 أيار 2015 - 2:43 م    عدد الزيارات 4048    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        



اختتمت ورشة العمل الإعلامية "القدس في الإعلام العربي - الواقع والمأمول" أعمالها في مدينة اسطنبول مساء أمس الخميس 21 أيار (مايو) الجاري بعد يوم عمل تضمّن أربع ندوات، بالدعوة إلى تعزيز حضور القدس خبرا ومعلومة وذاكرة في الإعلام العربي والدولي، بالنظر إلى ما تتعرض له من تهديدات من طرف الاحتلال.

وتداول المجتمعون سبل تقديم الدعم الإعلامي لمدينة القدس في ظل التحديات الهائلة التي تتعرض لها، منتقدين ضعف حضور القدس في كافة وسائل الإعلام العربية المرئية والمسموعة والمقروءة، مؤكدين ضرورة العمل على تعزيز وجود القدس من خلال الخبر والمعلومة في وسائل الإعلام.

وشدد المشاركون على الأهمية الكبيرة لوسائل الإعلام الجديد وتدارسوا آليات تفعيل دور وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة قضايا القدس، ودعوا المؤسسات الإعلامية العربية إلى تبني مبادرات لتطوير هذا النوع من الإعلام والعمل على تدريب الإعلاميين الشباب وخاصة في القدس على آليات الاستفادة من تلك المنصات وتشجيع جمهورها على التضامن مع القدس.

ودعت المشاركون في الورشة، وهم يمثلون حوالي 40 مؤسسة إعلامية عربية حضروا الورشة، إلى وضع القدس في مكانها الصحيح على وسائل الإعلام العربية من خلال تطور استراتيجية إعلامية مقدسية شاملة.


يشار إلى أن الورشة هي الأولى التي ينظمها منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال بهدف تعزيز التنسيق بين وسائل الإعلام العربية لإعطاء مكان أفضل للقضية الفلسطينية في الإعلام العربي.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »