أوغلو: الأقصى لنا للأبد ولن نكون أصدقاء لمن دنسوه

تاريخ الإضافة السبت 23 أيار 2015 - 10:00 ص    عدد الزيارات 4413    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن "المسجد الأقصى المبارك لنا إلى الأبد، وليشهد الله والتاريخ على ذلك، سيبقى ملكنا للأبد"، مؤكدًا أن بلاده لا يمكن أن تكون حليفة أو صديقة لمن دنسوه (في إشارة إلى الاحتلال الصهيوني).

جاء ذلك في كلمة له الليلة الماضية أمام حشد من أنصار حزبه، في ولاية أماسيا شمالي البلاد، وذلك في إطار الحملات الانتخابية التي يجريها الحزب استعدادا للانتخابات العامة التي من المنتظر أن تشهدها البلاد مطلع الشهر المقبل.

وانتقد تصريحات لبعض زعماء المعارضة قالوا فيها إن "القدس أرض خاصة باليهود - في إشارة إلى صلاح الدين دمير طاش زعيم حزب (الشعوب الديمقراطي)، وتصريحات أخرى لـ"كمال كلجدار أوغلو" زعيم حزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة التركية، والتي انتقد فيها سوء العلاقات مع "إسرائيل".

وتابع قائلا في رد منه عليهم: "لن نكون أصدقاء لمن دنسوا الأقصى ببياداتهم، فليذهبوا هم وليكوّنوا معهم صداقات كيفما شاؤوا".

وأكمل: "قبل عام 2002 كانت تركيا عاجزة حتى عن شراء بندقية مشاة، كانت الدبابات تأتي منحة من دولة ما، وتُرسل إلى "إسرائيل" من أجل إصلاحها".

ووجه أوغلو كلامه للحضور قائلا: "فلتبلغوا المعارضة في البلاد بذلك ولا سيما (دولت بهجه لي) - زعيم حزب الحركة القومية ثاني أكبر حزب معارض في البلاد، والذي كان نائبا لرئيس الوزراء في العام 2002- فهم يتحدثون فقط، أما العدالة والتنمية يعمل في صمت".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »