حصار قرية بيت سوريك.. الاحتلال ينكل بعائلة منفذ العملية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 أيلول 2017 - 1:55 م    عدد الزيارات 2765    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني المداخل الثلاثة لقرية بيت سوريك مسقط رأس الشهيد نمر محمود الجمل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود صهاينة على مدخل مستوطنة "هار آدار" غرب القدس المحتلة.

وأعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو -في اجتماع خاص لوزراء حزبه الليكود- أنه سيتم هدم منزل منفذ العملية، وفرض الحصار على القرية، وسحب تصاريح العمل لكافة أفراد عائلته، مطالبا الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإدانة العملية.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا مشددا على بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس المحتلة في أعقاب العملية، ومن ثم اقتحمت منزل منفذ العملية، واحتجزت أفراد عائلته داخل منزلهم وباشروا التحقيق معهم، فيما اعتلت أسطح المنازل المحيطة بالمنزل، ومنعت السكان من التوجه إليه.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية باتجاه المواطنين المتواجدين في محيط منزل الشهيد جمل.

وعادة ما يلجأ الاحتلال إلى اقتحام البلدة التي يخرج منها منفذ العملية وحصارها، بالإضافة إلى التنكيل بذويه وهدم منزله، ضمن خطوات عقابية أقرتها حكومة الكيان.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »