وقفة أمام الصليب الأحمر في عمان تضامناً مع المرابطات في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 أيلول 2017 - 8:39 م    عدد الزيارات 2362    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


استنكر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت ظهر اليوم أمام مقر الصليب الأحمر في عمان باستمرار صمت المنظمات الدولية تجاه الانتهاكات التي ترتكب بحق المرابطات في القدس على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني، مؤكدين على ضرورة دعم صمودهن ووقف ما يرتكب بحق المسجد الأقصى والمرابطين والمرابطات فيه من اعتداءات صهيونية.

وشارك في الوقفة التي دعت لها كل من لجنة المراة النقابية ولجنة فلسطين النقابية، كل من رئيس مجلس النقباء نقيب المهندس المهندس ماجد الطباع ونقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود أبوغنيمة وكل من النائب صالح العرموطي والنائب ديمة طهبوب، والذين قاموا بتسليم مذكرة إلى ممثل الصليب الأحمر في عمان للمطالبة بتدخل سريع لزيارة الأسيرات في سجون الاحتلال وتوثيق ما يرتكب بحقهن من انتهكات.

وأكد نقيب المهندسين ماجد الطباع في كلمته على ضرورة دعم صمود المرابطين والمرابطات في القدس مطالباً الحكومة بعدمن  الاكتفاء بالاستنكار والشجب تجاه استمرار الاعتداءات الصهيونية، والعمل على استعمال ما وصفه بأوراق الضغط لوقف تلك الاعتدءات التي تمارس بحق المسجد الأقصى والمرابطين فيه.

كما طالب الطباع المنظمات الدولية الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر بالتحرك العاجل لزيارة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وتوثيق ما يمارس بحقهم من انتهاكات، مع مطالبة السلطة الفلسطينية بالتوجه إلى المحاكم الدولية لمحاسبة قادة الاحتلال على ما يرتكبونه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالات

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »