ترقب حذر عقب انسحاب جيش الاحتلال من قرى في القدس

تاريخ الإضافة السبت 30 أيلول 2017 - 6:02 م    عدد الزيارات 3134    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تشوب حالة من التوتر والترقب في أجواء القرى الفلسطينية الواقعة بمنطقة الشمال الغربي لمدينة القدس المحتلة، وذلك عقب انسحاب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منها، بالتزامن مع الأعياد اليهودية.

وأفاد رئيس بلدية بيت سوريك أحمد جمال، بأن جيش الاحتلال انسحب من داخل قرى شمال غرب القدس، ليعود الوضع كما كان عليه قبيل اقتحامها وإغلاقها قبل أيام.

وأضاف أن القوات (الإسرائيلية) تُقيم حاجزاً ما بين الحين والآخر عند طريق “النفق” الذي يعد بمثابة شريان الحياة لتلك القرى، وتمنع من هم دون سن الـ 35 عاماً من مغادرتها.

وأشار إلى أن أهالي القرى يعيشون في حالة ترقّب، كونهم يتوقّعون بأن هذا الانسحاب مؤقت، بسبب الأعياد اليهودية التي ستنتهي الليلة.

وكانت قوات الاحتلال قد فرضت طوقاً أمنياً على قرى شمالي غرب القدس، بعد عملية إطلاق النار التي نفّذها الشهيد نمر جمل (37 عاماً) على مدخل مستوطنة “هار أدار” (المُقامة على أراضي قرى شمال غرب المدينة)، حيث أسفرت عن مقتل جندي ورجليْ أمنْ إسرائيليّيْن.

وأخذت قوات الاحتلال قياسات منزل الشهيد جمل في بيت سوريك، وهدّدت بهدمه قريباً، كما قامت باعتقال ثلاثة من أقربائه في أعقاب العملية، ومنعت إقامة بيت عزاء للشهيد، إضافة إلى عمليات التنكيل والتضييق على السكان ضمن سياسة العقاب الجماعي.

وما زال جثمان الشهيد جمل محتجزاً في ثلاجات معهد الطب العدلي “أبو كبير” في مدينة تل أبيب منذ الثلاثاء الماضي (26 أيلول)، ويرفض الاحتلال تسليمه لذويه.

المصدر: قدس برس

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »