الاحتلال يحكم بسجن أسير مقدسي جريح 17 عاماً وبغرامة 80 ألف شيكل

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تشرين الأول 2017 - 7:46 م    عدد الزيارات 2995    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قضت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة اللد بالداخل المحتل عام 48، اليوم الاثنين، بالسجن الفعلي لمدة سبعة عشر عاما وبغرامة مالية بقيمة 80 ألف شيكل بحق الأسير المقدسي الجريح طارق خليل عباس الدويك (24 عاما) من سكان بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وكان الاحتلال اعتقل الدويك بتاريخ 13/10/2015 بعد أن ادعت سلطات الإحتلال بأنه نفذ عملية طعن في مستوطنة رعنانا أسفرت عن إصابة ثلاثة مستوطنين.

وقد تعرض الدويك حينها للضرب الشديد على يد المستوطنين مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة مكث على إثرها فتنرة طويلة في المشفى.

تنقل طارق في عدة سجون ويقبع حاليا في سجن جلبوع، وقال فور صدور الحكم عليه "بسيطة ولا شي بتعدي".

 

 




منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »