مستوطنون يؤدون شعائر تلمودية أمام "الأقصى" من جهة باب القطانين

تاريخ الإضافة الخميس 5 تشرين الأول 2017 - 2:31 م    عدد الزيارات 3310    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


أدى مستوطنون، قبل ظهر اليوم الخميس، صلوات وشعائر وطقوس تلمودية أمام المسجد الاقصى المبارك من جهة باب القطانين وهم يحملون سعف النخيل، وبحماية قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال طلبت من التجار إغلاق محالهم بسوق القطانين المُفضي الى المسجد الأقصى، بسبب فعالياتٍ ومسيراتٍ للمستوطنين.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة أن الاحتلال حوّل مدينة القدس الى ثكنة عسكرية تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية ويغلب عليها المشهد العسكري بشكلٍ طاغي، وسط انتشار واسع لقواتها ودورياتها الراجلة والمحمولة والخيالة، وانتشار آلياتها والآلاف من عناصرها في مختلف شوارع المدينة، وتعزيز اانتشار في البلدة القديمة ومحيطها ومحيط الأقصى المبارك.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت عزل مدينة القدس بالكامل لمدة 11 يوما بسبب عيد "العُرش" اليهودي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »