"المجلس الأرثوذكسي اللبناني" يطالب بطريركية القدس بإصدار بيان بمنع بيع الأراضي

تاريخ الإضافة الخميس 5 تشرين الأول 2017 - 3:48 م    عدد الزيارات 3790    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


طالب "المجلس الارثوذكسي اللبناني" بطريركية القدس وأورشليم، وبطريرك القدس والأراضي المحتلة، بإصدار بيان بمنع بيع الأراضي المقدسة مهما كانت الظروف.

واستنكر رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الأبيض في بيان له أمس، ما يحصل في الأراضي المقدسة من بيع أراضي القديسين والأرض التي مشى عليها السيد المسيح.

وأكد أن المجلس الأرثوذكسي اللبناني رئيسا وأعضاء يعربون عن تضامنهم وتأييدهم الكامل لكل المقررات والتوصيات التي صدرت عن المؤتمر الوطني في فلسطين لدعم القضية العربية الأرثوذكسية.

واعتبر أنها مجزرة بحق المسيحيين والمسلمين، والتاريخ لن يسامح مرتكبيها، مؤكداً أن هذه الأراضي ليست للبيع وليست ملكية خاصة، وأنها ملكية أصحاب التاريخ الذين عاشوا وترعرعوا فيها منذ ألفي سنة، "هذه الارض كانت ولا تزال سبب وجودنا ووجود كل مسيحي في أقطار العالم".

وتساءل: "كيف يمكن بيع مساحات كبيرة من أملاك الوقف الأرثوذكسي وإلى من، الى المستوطنين اليهود هل هي صفقة أم ماذا؟"، وقال: "علينا نحن المسيحيين أولا، والارثوذكسيين ثانيا، أن نقف في وجه هذا العمل المشين وغير المقبول".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »