الاحتلال يصدر أحكامًا بسجن 27 طفلًا فلسطينيًّا

تاريخ الإضافة الجمعة 6 تشرين الأول 2017 - 3:01 م    عدد الزيارات 2739    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أصدرت محكمة "عوفر" العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال الخميس، أحكاما بالسجن الفعلي بحق 27 طفلا فلسطينيا.

وأفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن محكمة الاحتلال فرضت غرامات مالية بحق أسرى فلسطينيين وصل مجموعها لنحو 78 ألف شيكل (22285 دولار أمريكي)، وذلك خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (رسمية)، في تقرير لها اليوم، إن 27 أسيرًا من الأطفال حُكموا خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث تراوحت أحكامهم ما بين الشهر والـ 26 شهرًا، بينهم طفلان اعتُقلا بعد إطلاق النار عليهما، و20 تعرّضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق "الإسرائيلية".

وذكرت أنه تم تحويل 35 أسيرا قاصرا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر"، بينهم 18 طفلا اعتقلوا من منازلهم، و11 من الطرق، وأربعة آخرون من الحواجز العسكرية، وقاصر تم اعتقاله بعد استدعائه للتحقيق، وآخر اعتُقل لعدم حيازته تصريحا "إسرائيليا".

وحذرت هيئة الأسرى من استمرار سلطات الاحتلال في اعتقال الفتية الفلسطينيين بشكل ممنهج، ضمن حملات اعتقال جماعية عقابية، وتعريضهم لمختلف أصناف التعذيب، ضاربين بعرض الحائط الحماية الواجبة للطفل بموجب أكثر من 27 اتفاقية دولية.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال تتعمد اعتقال الأطفال "بهدف استغلالهم لأغراض تجنيدهم للعمل لصالح أجهزتها الأمنية، وابتزاز عائلاتهم ماليا وإرغامهم على تسديد غرامات مالية باهظة للإفراج عنهم".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »