آلاف الفلسطينيين يؤدون الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 6 تشرين الأول 2017 - 1:19 م    عدد الزيارات 3023    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


أدى آلاف الفلسطينييين من القدس والداخل الفلسطيني صلاة الجمعة اليوم برحاب المسجد الاقصى المبارك، رغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة وعزلها عن سائر الاراضي الفلسطينية المحتلة بحجة الأعياد اليهودية.

وقال مراسلنا في القدس إن مركبات وحافلات نقل المصلين من التجمعات السكانية في الداخل الفلسطيني بدأت بالوصول الى القدس منذ ساعات صباح اليوم الأولى، وتجاوزت الحواجز العسكرية والشرطية، وانتشرت في أرجاء المسجد المختلفة.

وكان الاحتلال نشر الآلاف من عناصر قواته ووحداته الخاصة في مدينة القدس، وعززت من تواجدها وسط المدينة وحول البلدة القديمة وعلى بواباتها وشوارعها وطرقاتها، وسيّرت الدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة في المدينة.

وشملت اجراءات الاحتلال توقيف عدد كبير من الشبان وتفتيشهم على الحواجز المختلفة، وعلى بوابات المسجد الأقصى، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية خلال دخولهم إلى المسجد للصلاة فيه.

وأمّ الشيخ يوسف أبو سنينة جموع المُصلين وألقى خطبة الجمعة التي ثمن فيها خطوات المصالحة الفلسطينية ودعا الى تعميقها وتجسيدها على أرض الواقع.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »