الأب مسلم: مجرد التفكير ببحث سلاح المقاومة خيانة للقدس وفلسطين

تاريخ الإضافة الجمعة 13 تشرين الأول 2017 - 7:12 م    عدد الزيارات 3401    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أكد الأب مانويل مسلم عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات، على أهمية المصالحة الداخلية الفلسطينية، شريطة أن لا تمس سلاح المقاومة الذي يعد الدرع الواقي للشعب الفلسطيني من الاحتلال "الإسرائيلي" الذي يستهدف قضيتنا منذ اغتصابه أرض فلسطين عام 1948.

واعتبر مسلم، في تصريحات صحفية، أن تفكير فصائل المقاومة بوضع سلاح المقاومة على طاولة البحث يعد بمثابة خيانة للشعب والقدس وفلسطين، محذراً من القبول ببحث هذا الملف، لان شعبنا لازال يرزح تحت الاحتلال ومن حقه أن يقاوم حتى نيل حريته.

وثمن الأب مسلم دور مصر بالضغط على طرفي الانقسام للوصول إلى المصالحة، مؤكداً أن هذه المصالحة الآن عليها مسؤولية عظمى وهي وضع استراتيجية وطنية تحافظ على الحقوق والثوابت، لا أن يكون انشغالها فقط بالملفات الفرعية (العمل والبطالة والكهرباء والمياه ...).

وبشأن سلاح المقاومة، أكد على أن هذا السلاح لا يمكن الحديث فيه قبل أن ينتخب الشعب الفلسطيني بأكمله منظمة تحرير جديدة تمثله، وحينها يكون قرار المنظمة نافذ لأنها تكون أمينة على مقدرات الشعب والقضية، كونها تصبح ممثلة للكل الفلسطيني، وما دون ذلك عبث.

وأشار الأب مسلم، إلى ما فعله سلاح المقاومة في "إسرائيل" عام 2006 في جنوب لبنان، حينما مردغ أنف "إسرائيل" في التراب وأجبرها على الانسحاب من أراضيها المحتلة، لذلك تحسب "إسرائيل" ألف حساب لحزب الله حتى يومنا هذا، وتريد أن يتكرر المشهد مع المقاومة الفلسطينية.

وأعرب عن اعتقاده إن هناك حرب قادمة وسيكون لـ"إسرائيل" فيها دور كبير، وتخشى "إسرائيل" من المقاومة الفلسطينية أن تؤثر سلباً على جيشها لذلك تريد سحب هذا السلاح.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »