الاحتلال يقتحم بلدات وأحياء مختلفة في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 23 تشرين الأول 2017 - 2:57 م    عدد الزيارات 2166    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، ترافقها وتحرسها قوة عسكرية من جنود وشرطة الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، أحياء متعددة من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا أن طواقم البلدية داهمت منازل عدد من المواطنين بخصوص ضريبة الأملاك المعروفة باسم "الأرنونا".

وقال مراسلنا في القدس إن قوات الاحتلال عادت صباح اليوم واقتحمت بلدة العيسوية من جديد، وشرعت بدهم أحياء البلدة، ونصب متاريس عسكرية في شوارعها الرئيسية وعلى مداخلها، وتوقف خلالها السائقين لفحص مركباتهم وتحرير مخالفات وصفها الأهالي بالكيدية والانتقامية.

كما داهمت طواقم تابعة للبلدية العبرية، ولمصلحة الضرائب في القدس، بعض المحال التجارية في البلدة، وسط حالة من التوتر الشديد؛ دفعت الكثير من التجار إلى اغلاق محالهم تحسّباّ من الحملة.

وكانت قوات الاحتلال، تُساندها طائرة مروحية، اقتحمت العيسوية فجر اليوم من كل الاتجاهات وداهمت عشرات المنازل قبل أن تُنفذ أكبر حملة اعتقالات فيها في حملة واحدة طالت أكثر من ثلاثين مواطنا بينهم 18 قاصرا.

في سياق مشابه، داهمت طواقم البلدية العبرية بحراسة قوة عسكرية، عدة بنايات سكنية في حي المطار قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، بحجة التفتيش عن البناء المُخالف، بالإضافة إلى ما أسمته "البحث عن سلاح".

الى ذلك، اقتحمت طواقم مماثلة وتابعة لبلدية الاحتلال في القدس، بحراسة عسكرية، اليوم، منطقة "وادي الدم" بحي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، وداهمت عددا من البيوت والمحال التجارية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »