بعد 6 أشهر بالحبس المنزلي: تبرئة طفل مقدسي من التهم الموجهة ضده

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 تشرين الأول 2017 - 5:42 م    عدد الزيارات 2358    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


برأ قاضي محكمة الاحتلال في القدس المحتلة الطفل مصعب محمود محيسن (14 عامًا)، من سكان بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، من التهم الموجهة ضده بعد قضائه 6 أشهر بين الحبس المنزلي والفعلي.

وأوضح محامي القاصرين محمد محمود أن قاضي المحكمة قرر تبرئة الفتى محيسن من التهم الموجهة ضده وهي "إلقاء الحجارة في قرية العيسوية"، وذلك لعدم توفر الأدلة ضده.

وأشار إلى أنه كان من المقرر أن يتم سماع شهود من الشرطة حول التهمة، إلا أن النيابة العامة قررت عدم إحضار أفراد الشرطة لتقديم الشهادة وبالتالي تراجعت النيابة عن اللائحة.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفل محيسن نهاية نيسان/ أبريل الماضي، من داخل سيارة الإسعاف، حيث أصيب برصاص قناص في العيسوية خلال توجهه وأفراد العائلة للمشاركة في مناسبة اجتماعية، واستقرت الرصاصة أسفل الحوض في منطقة حساسة.

وبعد توقيفه عدة أيام أفرج عنه بشرط الإبعاد عن قرية العيسوية والحبس المنزلي، ثم سمح له بالعودة إلى منزله في القرية مع بقاء الحبس المنزلي عليه.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »