مشافي القدس تتلقى 13 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 تشرين الأول 2017 - 9:25 م    عدد الزيارات 2079    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


أعلن الاتحاد الأوروبي تقديمه مبلغ 13 مليون يورو لمستشفيات فلسطينية في الجزء الشرقي من القدس المحتلة للاستمرار في تقديم الخدمات الطبية الحيوية للفلسطينيين.

وقال الاتحاد في بيان له إنه يدعم "شبكات مستشفيات القدس الشرقية لكي تستمر في فتح أبواب مرافقها وتقديم الرعاية الصحية الضرورية لآلاف المرضى من الضفة الغربية وقطاع غزة".

وتُعتبر هذه المستشفيات ضمن المؤسسات الفلسطينية القليلة التي لا تزال تعمل في شرق القدس.

ولفت إلى أن المستشفيات في شرقي القدس تواجه مشاكل جدية من حيث التدفق النقدي مما يُعَرِض أعمالها للخطر.

وبين الاتحاد أنه كان ولا زال منذ عام 2012 ضمن الجهات المانحة من خلال تقديم مُساهمات منتظمة وصلت إلى أكثر من 90 مليون يورو.

ونبه إلى الأهمية الكبرى للخدمات التي تقدمها مشافي شرق القدس إلى كافة الفلسطينيين بما فيهم أهالي قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف إن "الاتحاد ملتزم بدعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية، فهو بلا شك يهتم بصحة الفلسطينيين، بالتالي فإننا نعمل يداً بيد للحفاظ على إمكانية حصول كافة الفلسطينيين على خدمات طبية".

وأضاف "كما أن من الأهمية أن تبقى مؤسسات القدس الشرقية فاعلة، فهذا أمر ضروري من أجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة التي يحصل مواطنيها على خدمات طبية مضمونة".

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »