هدم "العراقيب" للمرة الـ120 واقتحام "الرأس" الأحمر"

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 تشرين الأول 2017 - 10:01 ص    عدد الزيارات 2542    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدمت آليات وجرافات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مساكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، جنوبي فلسطين المحتلة، للمرة الـ120 على التوالي.


وأفاد شهود عيان من أهالي القرية، بأن جرافات الاحتلال هدمت القرية بحماية أمنية مشددة من شرطة الاحتلال، وأبقت أهلها دون مأوى في العراء.

ويهدف الاحتلال من خلال استمراره هدم العراقيب إلى تيئيس سكانها العرب ودفعهم إلى الإحباط والاستكانة، وفرض الترحيل والتهجير عليهم لترك مساكنهم وأرضهم.

وكانت المرة الأخيرة التي هدمت فيها منازل العراقيب في شهر مارس الماضي.

وناشد أهالي العراقيب المواطنين العرب والقيادات والكوادر السياسية بالوقوف إلى جانبهم، وأكدوا أنهم سيواصلون كفاحهم ونضالهم لتحصيل حقّهم في عيش كريم، رافضين مخططات تهويد المكان.

في سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم، منطقة الرأس الأحمر في سهل البقيعة في الأغوار الشمالية ولاحقت المزارعين لدى توجههم لأراضيهم


وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن دوريات الاحتلال لاحقت الآليات الزراعية للمزارعين بين الحقول صباحا حيث انتشرت في المنطقة.

وأشارت إلى أن الجنود منعوا أصحاب الجرارات الزراعية من العمل في أراضيهم، كما أوقفوا عددا من المركبات لمزارعين في المنطقة.

وتتعرض منطقة الرأس الأحمر لمداهمات مستمرة من قبل قوات الاحتلال التي تحاول منع المزارعين من زراعة أراضيهم في إطار مطامع استيطانية وعسكرية في المنطقة التي يوجد بها ثلاث مستوطنات زراعية ومعسكرين لجيش الاحتلال وتقع شرق طوباس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »