مستوطنون يؤدون طقوسًا تلمودية عند السور الجنوبي للمسجد

مجموعات من المستوطنين تُجدّد اقتحاماتها للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 تشرين الأول 2017 - 11:39 ص    عدد الزيارات 2304    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


تُواصل مجموعات من المستوطنين اقتحاماتها المتجدّدة للمسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا في القدس إن مجموعات المستوطنين ضمّت عدداً من غُلاة المتطرفين اليهود بلباسهم التلمودي التقليدي، والذين حاولوا أداء حركات تلمودية صامتة في منطقة باب الرحمة.

في الوقت نفسه، ينتشر المصلون في أنحاء المسجد المختلفة، في حين أمّ المسجد مجموعات من المسلمين الأجانب ومن جنسيات متعددة.

وتذكر مصادر محلية أن مستوطنين أدّوا، في ساعات الليلة الماضية، صلاة وشعائر تلمودية عند السور الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك.

يُشار أنه يفصل شارع بين السور الجنوبي للمسجد الأقصى والبؤرة الاستيطانية الأكبر في المنطقة، والمعروفة باسم "مدينة داوود" التي تقع على مدخل حي وادي حلوة المُفضي الى بلدة سلوان.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »