بعد اعتقال "الحلواني" و"فتحي" و"البسيط"

الاحتلال يعتقل عددًا من الشبان في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الأحد 29 تشرين الأول 2017 - 8:35 ص    عدد الزيارات 2764    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


اعتقلت أجهزة أمن الاحتلال، فجر اليوم الأحد 2017/10/29، عددًا من الشبان من أحياء وحارات القدس القديمة، واقتادتهم إلى مراكز تحقيق وتوقيف في المدينة.

تأتي هذه الاعتقالات عقب اعتقال الاحتلال، ليلة أمس السبت 2017/10/28، الداعية الدكتور "رائد فتحي"، والدكتور "موسى البسيط" من الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، أثناء خروجهما من المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت عصر أمس السبت، المعلمة المقدسية "هنادي الحلواني" في يومها الأول بعد انتهاء إبعادها عن المسجد الأقصى، وتم اقتيادها للتحقيق في أحد المراكز القريبة في البلدة القديمة.

وكانت المعلمتان المقدسيتان "حلواني" و"خديجة خويص"، قد أنهتا الجمعة 2017/10/27، فترة إبعادهما عن المسجد الأقصى، التي فُرضت عليهما من قبل الاحتلال بعد خروجهما من السجن، وذلك لمدة شهر، وتمكّنتا أمس السبت من دخول المسجد الأقصى.

وتعدّ "خويص" و"حلواني" من روّاد المسجد الأقصى ومعلّماته، ممن يلاحقهنّ الاحتلال باستمرار، ويمنع دخولهن للمسجد الأقصى، بحجة أنهما تتصدّيان للمستوطنين، وتكبّران في وجوههم أثناء اقتحاماتهم؛ وسبق أن تعرّضتا للعديد من الاعتقالات والاعتداءات والتحقيقات، إضافة إلى أوامر الإبعاد المتجدّدة سواء عن المسجد الأقصى أو البلدة القديمة، أو منع سفرهما خارج البلاد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »