الاحتلال يعلن عن مخطط لبناء مركز ضخم وحيّ استيطاني بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 تشرين الأول 2017 - 7:54 م    عدد الزيارات 2772    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أعلن رئيس بلدية القدس العبرية، المتطرف "نير براخات"، عن بناء مركزٍ استيطاني جديد في أحد أحياء مدينة القدس المحتلة.

ونقلت القناة العبرية السابعة، عن المتطرف "براخات" أن المركز يتضمن إنشاء قرية تكنولوجية الفائقة، وسكنية وترفيهية أكاديمية المستغرب في موقع مركزي فوق الطريق السريع في القدس.

ولفت إلى أنه سيتم بناء أيضاً حديقة ضخمة على مساحة 70 هكتارا، حول مركز الترفيه ومسارات للمشي ومساحات خضراء والمقاهي ومركز اتصال بين المجمع الحكومي والجامعة العبرية.

وأشار إلى وجود مساحة أخرى سيتم البناء عليها 830 وحدة سكنية جديدة منها 50٪ من الوحدات السكنية الصغيرة للأسر الشابة في المدينة وفقا لرؤية رئيس البلدية، و25 وحدة سكنية محمية وحوالي 13390، متر مربع من مساحات التجزئة والمساحات المفتوحة العامة.

وأوضح "براخات" أنه سيتم تقديم الخطة لأول مرة خلال أسبوعين من أجل موافقة لجنة التخطيط والبناء المحلية عليها وسيتم إطلاقها.

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »