الاحتلال يعدّ مشروع قانون يمنع إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الأحد 12 تشرين الثاني 2017 - 3:41 م    عدد الزيارات 3053    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


ذكرت مصادر إعلامية عبرية أن وزير "الأمن الداخلي" بحكومة الاحتلال جلعاد أردان، يعكف على صياغة مشروع قانون يمنع إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين إلى عائلاتهم.

وقال موقع "0404" الاخباري العبري المقرب من جيش الاحتلال، اليوم الأحد، إن أردان يطمح من خلال مشروع القانون الجديد أن يضع حدّا لظاهرة متنامية يجري فيها التعاطف مع منفذي العمليات الفلسطينية، والأيديولوجيات التي تقف خلفها، والمنظمات التي ينتمون إليها، وهذا يشجع حسب زعمه الآخرين على تنفيذ عمليات مماثلة ضد أهداف "إسرائيلية"، على حد تقديره.

وأوضح أن أردان أصدر أوامره لجهاز الشرطة بفرض قيود صارمة على جنازات الشهداء الفلسطينيين، لـ "ضمان ألّا تتحول مسيرة الدفن إلى حملة تحريض".

وبحسب الموقع، فإن الشرطة لا تتمتع بصلاحية تأخير الإفراج عن جثامين الشهداء وتسليمها لعائلاتهم لدفنها؛ إذ أن هذا الإذن الصريح يتطلب وجود نص في القانون لممارسة هذه السلطة.

ومنذ انطلاقة انتفاضة القدس في تشرين أول/ أكتوبر 2015، عمدت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى احتجاز جثامين العشرات من الشهداء الفلسطينيين، بالتزامن مع فرض إجراءات عقابية على ذويهم، إلى جانب قيود مشدّدة للإفراج عن تلك الجثامين، في محاولة لـ "ردع الفلسطينيين عن تنفيذ عمليات فدائية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »