الاحتلال يقتلع بائع الخروب من باب العامود بالقدس

تاريخ الإضافة الخميس 28 أيار 2015 - 9:18 م    عدد الزيارات 3668    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 "هيو الحلو" .. إن كنت من رواد البلدة القديمة في القدس المحتلة، فلا بد أنك سمعت هذه العبارة ذات مرة.

إبراهيم دياب "أبو غالب" يبيع الخروب على درجات باب العامود منذ أكثر من 40 عاماً، لكن بلدية الاحتلال حرمته قبل 9 شهور من مهنته التي لطالما شغف بها، حينما صادرت له "بسطته"، وفرضت عليه غرامات بقيمة 50 ألف شيكل.

يقول إبراهيم دياب، بائع الخروب، " كان يعيش حياة سعيدة قبل أن تصادر له سلطات الاحتلال "بسطته" وتحرمه من الوقوف على درجات باب العامود".

أبو غالب لا يجيد أيّ مهنة أخرى عدا بيع الخروب، فمنها كان يعيل أسرته وأسرة ابنته المكونة من 6 أفراد. واليوم بات حالهم مهدداً، فلا ماء في المنزل جراء عجزهم حتى عن دفع فواتير المياه.

وتقول ابنته، إم أحمد، "إن دخل العائلة لا يكفي لإعالة الأسرة، ودفع الغرامات التي تفوق الــ 50 ألف شيقل".

خلال الشهور الـ 9 الماضية، لم يجد أبو غالب من يساعده على استرداد بسطته التي كانت تعيل أسرته، فاختار أن يخرج يومياً إلى القدس الغربية، للاعتصام أمام مقر بلدية الاحتلال، والمطالبة بإعادة معدات شراب الخروب. فأبو غالب يقول إن كل ما يريده هو أن يعود إلى درجات باب العامود ليبيع شراب الخروب.

المصدر - معاً

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »