خطيب الأقصى يدعو لحمايته والدفاع عنه

آلاف الفلسطينيين يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 24 تشرين الثاني 2017 - 5:11 م    عدد الزيارات 2345    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


أدى عشرات الآلاف من فلسطينيي القدس والداخل المحتل عام 48 اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط اجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الاحتلال على القدس وبلدتها القديمة ومحيطها.

من جانبه، دعا الشيخ محمد سليم محمد علي بخطبة الجمعة في المسجد الأقصى، الأمتين العربية والإسلامية إلى وضع القدس والمسجد الأقصى على سلم الأولويات للدفاع عنهما إزاء ما يتعرضان له من عمليات تهويد.

كما دعا خطيب الأقصى إلى الوحدة ورص الصفوف، متسائلاً: "بأي حق تستباح دماء المسلمين؟، وكيف يسكت المسلمون في تدخل الكفار في شؤونهم؟، من الذي يحرق مساجدنا ومن الذي يحتل بلاد المسلمين ومن الذي يعتدي على أعراضنا وأطفالنا وشيوخنا، ويعتدي على مقدساتنا؟.. أليسوا هم الذين يحكمون الدنيا بعقائد الشر ومبادىء الضلال؟"، حسب قوله.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »