وقفة تضامنية مع "جبل البابا" المهدد بالهدم

تاريخ الإضافة السبت 25 تشرين الثاني 2017 - 12:36 م    عدد الزيارات 2925    التعليقات 0    القسم هدم، استيطان، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


نظّم نشطاء فلسطينيون اليوم وقفة تضامنية مع سكان تجمع جبل البابا البدوي التابع لبلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة وتهجيرسكانه، من خلال تنفيذ عمليات هدم جماعية لمنازل المنطقة، بهدف ربط مستوطنات شرق القدس بالمدينة.

ويقيم في التجمع 60 عائلة بدوية لا يقل عدد أفرادها عن 320، كان الاحتلال أمر بإجلائهم خارج المنطقة المصنفة ضمن ما يعرف بمخطط "إي1" الاستيطاني.

وشارك في وقفه التضامن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، ورئيس أساقفة الروم الأرثوذكس المطران المقدسي عطا الله حنا، وتخللها رفع علم فلسطين على جبال القدس قرب التجمع البدوي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »