إثبات براءة شاب مقدسي بعد عامين من الاعتقال!

تاريخ الإضافة السبت 25 تشرين الثاني 2017 - 1:52 م    عدد الزيارات 1848    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


بعد عامين من الاعتقال الذي جاء بعد تعذيب قاس بزنازين الاحتلال وإجباره الاعتراف بتهم لم يرتكبها بعد سلسلة من جلسات المحاكم والتعذيب الجسدي والنفسي والتنقل في محاكم الاحتلال، والتي لو ثبتت عليه ستقوده للسجن الفعلي لسنوات طويلة، ظهرت براءة الشاب المقدسي خليل منذر النمري.

وكان أبرز هذه التهم هو "التخطيط للقيام بعملية في إحدى فنادق مدينة إيلات" جنوب فلسطين.

وعقب الافراج عنه، قال الأسير المحرر النمري: "أجبرت على الاعتراف بما أرادته المخابرات، هذا الاعتقال كان الأول لي، لم اعتقل قبل ذلك ولا أعرف ما هو التحقيق، وذلك كان مفاجئاً لي عندما اعتقلت من مكان عملي في إيلات وحُوّلت لتحقيقات قاسية".

ولفت النمري الى تعرّضه للضرب وللضغط النفسي خلال فترة اعتقاله، خاصة فترة التحقيق والتي استمرت أكثر من 40 يوماً وتم خلالها احتجازه بظروف اعتقال صعبة داخل زنازين صغيرة.

وكانت نيابة الاحتلال العامة تقدمت في العام 2015 بلائحة اتهام ضد النمري، زعمت فيه أنه خطط للقيام بعملية في أحد فنادق مدينة إيلات، وقد اصدرت المحكمة المركزية في بئر السبع منتصف الشهر الجاري قرارا بتبرئته إلا أن نيابة الاحتلال اعترضت على القرار وطلبت وقف تنفيذه لمدة 72 ساعة لتقديم استئناف على قرار الإفراج، وعقدت جلسة في المحكمة العليا وأصدرت قرارا ببراءته والإفراج عنه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »