أوروبا تطالب "إسرائيل" بالتوقف عن هدم منازل الفلسطينيين

تاريخ الإضافة السبت 25 تشرين الثاني 2017 - 7:49 م    عدد الزيارات 3523    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


دعا الاتحاد الأوروبي يوم أمس الجمعة "إسرائيل" إلى وقف هدم المنازل والممتلكات الفلسطينية مع تزايد قرارات الهدم والإخلاء بحق الفلسطينيين من أراضيهم.

وقالت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله في بيان لها إن الاتحاد "يدعو السلطات "الإسرائيلية" إلى وقف هدم البيوت والممتلكات الفلسطينية، نظراً لكون هذه السلطات قوة احتلال عليها التزامات وفق القانون الدولي الإنساني".

ودعت بعثات الاتحاد الأوروبي في بيانها "السلطات "الإسرائيلية" إلى وقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات وتخصيص أراضي للاستخدام "الإسرائيلي" الحصري، وحرمان الفلسطينيين حقهم في النمو والتطور".

وأوضحت بعثات الإتحاد الأوروبي أن هذه الدعوة تستند "إلى موقف الإتحاد الأوروبي المعروف الرافض بشدة لسياسة هدم ومصادرة المنازل والممتلكات الفلسطينية والرافض لسياسة الاستيطان "الإسرائيلية" والخطوات المتخذة بهذا الشأن".

واستهجنت البعثات في بيانها "استمرار التهديدات بهدم منازل الفلسطينيين ومصادرة ممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة".

وقالت إن "الأوامر العسكرية الأخيرة ضد الفلسطينيين في تجمعات عين الحلوة وأم الجمال في شمالي غور الأردن وتجمع جبل البابا في القدس تُهدد ممتلكات حوالي 400 فلسطيني، حيث يشمل هذا التهديد الهدم والمصادرة".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »