الأمم المتحدة ترفض التعليق..

مصدر أمريكي: ترمب يدرس بجدية نقل السفارة إلى القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 تشرين الثاني 2017 - 11:14 ص    عدد الزيارات 2470    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


قال مايكل بينس نائب الرئيس الأميركي ليلة أمس أن الرئيس دونالد ترامب يدرس بجدية كيفية نقل السفارة الاميركية من "تل ابيب" الى القدس.

جاءت تصريحات بنس هذه خلال لقائه ببعثة "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة أثناء احتفال بالذكرى السبعين لتصويت الأمم المتحدة على إقامة "اسرائيل".

بينما رفضت الأمم المتحدة التعليق على تصريحات بنس بشأن الرئيس دونالد ترامب يدرس حاليًا "موعد وكيفية" نقل سفارة واشنطن من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام استيفان دوغريك، للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، "لا نريد التكهن بمثل تلك الأمور.. إن موقف الأمين العام "أنطونيو غوتيريش" واضح من هذه المسألة".

جاء ذلك رداً على أسئلة الصحفيين خلال احتفال أقامته البعثة "الإسرائيلية" لدي الأمم المتحدة، اليوم، بنيويورك بمناسبة مرور 70 عامًا على صدور القرار 181 في 29 نوفمبر 1947 والذي دعا إلى إقامة دولة يهودية في فلسطين.

وحل نائب الرئيس الأمريكي كضيف شرف على الاحتفال، الذي حضره وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، وأكثر من 60 سفيرا لدى الأمم المتحدة.وقال مايك بنس، في كلمته، "بينما أتحدث معكم الآن، يدرس الرئيس (دونالد) ترامب حاليًا موعد وكيفية نقل السفارة الأمريكية في "إسرائيل" من "تل أبيب" إلى القدس".

وأضاف في الوقت نفسه أن ترامب "ملتزم أيضا بإحلال السلام في الصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني"، منوها بتصريحات لترامب أكد فيها رغبته في تحقيق السلام. وخاطب المشاركين في الاحتفال بالقول "بإمكانكم الاطمئنان بأن ترامب لن يتهاون أبدا فيما يتعلق بسلامة وأمن دولة "إسرائيل" اليهودية".

وتابع: "الرئيس ترامب قد أوضح أنه في ظل هذه الإدارة (الأمريكية)، تقف أمريكا مرة أخرى مع حلفائنا وضد أعدائنا".

وكان ترامب تعهد، خلال حملته الانتخابية، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ولكنه وقّع في يونيو/حزيران، أمرا مؤقتا لإبقاء السفارة الأمريكية في "تل أبيب".

يذكر أن الكونغرس الأمريكي أصدر قرارا عام 1995، بنقل السفارة الأمريكية، لكن قراره تضمن عبارة تسمح للرئيس بإصدار أمر كل 6 أشهر، بإرجاء تنفيذ القرار، وهو ما دأب الرؤساء الأمريكيون على فعله منذ ذلك الحين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »