مؤسسة القدس الدولية تنظم دورة تدريبية تحت عنوان "بناء وإدارة فرق العمل ومهارة التأثير في الآخرين"

تاريخ الإضافة الجمعة 1 كانون الأول 2017 - 1:29 م    عدد الزيارات 3978    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

ضمن مشروع "خطوات". التدريبي، نظمت مؤسسة القدس الدولية الدورة التدريبية الأولى في العاصمة اللبنانية بيروت، تحت عنوان "بناء وإدارة فرق العمل ومهارة التأثير في الآخرين" قدمها د. علي جبران على مدار يومين متتاليين حضرها نحو 20 متدربًا يمثلون مؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بالقضية الفلسطينية وقضية القدس.

وافتتح الدورة المدير التنفيذي للمشروع الأستاذ محمد سيف مؤكدًا أهمية المشروع الذي يسند قضية مقدسة تحتاج الاحتراف والتميز، لا سيما أن الاحتلال يسوق لنفسه أنه هو الضحية باحتراف عالٍ من خلال أذرعه السياسية والاقتصادية والإعلامية والدبلوماسية.

وقال سيف:" نريد أن نواجه هذا المشروع باحتراف وتميز لأننا أصحاب الحق وأصحاب قضية مما يفرض علينا تطوير قدراتنا للوصول إلى الاحتراف في عرض قضيتنا العادلة".

وقال الأستاذ أيمن مسعود نائب المدير العام لمؤسسة القدس الدولية:" نطلق في هذا المشروع التدريبي لأن القضية التي تحملها تحتاج إلى جهود الجميع، لا سيما الشباب الذين أثبتوا ترابطهم مع القضية الفلسطينية وفي القلب منها القدس".

وأضاف:" هذه الدورة الأولى من المشروع الذي سنطلق برنامجه الكامل مع بداية العام الجديد بشكل شمولي كامل على كافة المسارات التدريبية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية القدس".

واستعرض د. جبران خلال دورته مفهوم فريق العمل وبناء فرق عمل فاعلة والأساليب الفنية في اتخاذ القرارات الجماعية، بالإضافة إلى كيفية التأثير في الآخرين أثناء العمل ضمن الفريق والمعوقات.

وفي ختام الدورة كرمت المؤسسة د.جبران على جهوده، حيث قدم له الأستاذ أيمن مسعود درع القدس تقديرًا لجهوده تطوير العمل للمؤسسات العاملة في الشأن الفلسطيني، ثم جرى تسليم الشهادات على المشاركين في الدورة.

وكانت مؤسسة القدس الدولية قد أطلقت مشروع خطوات التدريبي بهدف تدريب وتطوير وتأهيل الأفراد الفاعلين في المجتمعات والمؤسسات الإعلامية والتربوية والوطنية؛ من المهتمين بقضية القدس والمعنيين بها من المشرفين على روابط المجتمع المدني وجمعياته، خاصَّة من فئة الشباب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »