استطلاع: %63 من الشعب الأمريكي يعارض نقل سفارة بلادهم إلى القدس

تاريخ الإضافة السبت 2 كانون الأول 2017 - 3:21 م    عدد الزيارات 3251    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت اليوم السبت، أن غالبية الأميركيين (63%) يعارضون نقل سفارة بلادهم من "تل أبيب" إلى القدس، فيما أعرب (81%) من المستطلعة آراؤهم عن عدم ثقتهم بدور كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر، كمبعوث خاص للسلام في الشرق الأوسط.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى، مطالبة (59%) من الأميركيين إدارة ترامب باتخاذ موقف محايد من الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، لكن (57%) منهم قالوا "إن سياسة ترامب هي في حقيقة الأمر إلى جانب الطرف (الإسرائيلي)".

وطالب (43%) من مجمل الأميركيين المستطلعة آراؤهم بفرض عقوبات اقتصادية وضغوط جدية على "إسرائيل" بسبب سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لكن النسبة وصلت إلى (57%) في أوساط الحزب الديمقراطي.

ويرى (77 %) من أنصار الحزب الديمقراطي أن على الولايات المتحدة أن تتخذ موقفًا محايدًا، فيما يرى (58%) من الجمهوريين أن على الإدارة الأميركية دعم الموقف "الإسرائيلي".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »