المحكمة المركزية ترجئ البت في قضية عائلة صب لبن المقدسية

تاريخ الإضافة الأحد 31 أيار 2015 - 6:58 م    عدد الزيارات 3032    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أرجأت المحكمة المركزية في القدس المحتلة اليوم الأحد البت في قضية بيت عائلة صب لبن المقدسية الذي يحاول المستوطنون اخلاءه والاستيلاء عليه، وانتهت جلسة المحكمة دون اصدار قرار نهائي في القضية الأمر الذي من شأنها أن تفعله في الأيام القليلة الماضية.


وعرض على العائلة خلال التداول في الملف أن تقوم بدفع مبلغ مالي لسلطات الاحتلال التي تدعي ملكية العقار قبل عام1948 وأن تبقى العائلة كمستأجر فيه، إلا أن العائلة رفضت هذا العرض وأصرت على حقها في منزلها وملكيتها له.


ومن جانبه قال أحمد صب لبن أن جلسة اليوم عكست التوجه الأيديولوجي للقاضي الذي يهدف إلى تهويد المدينة المقدسة وإخلائها من أهلها، مشيراً إلى أن الطرف الذي يقاضي عائلة صب لبن رفع قضية على عشر عائلات مقدسية أخرى ، لافتًا إلى أن قانون الاحتلال يتيح للمستوطن أن يطالب بعقاراته الموجودة في القدس قبل عام 1948 بينما يمنع المواطن المقدسي من المطالبة بعقاراته الموجودة في القدس والداخل الفلسطيني .


من جهتها قالت نورة صب لبن - صاحبة المنزل- ان الاحتلال هو القاضي وهو الجلاد لانه يستهدف كافة المقدسيين كي يجعلوا هذه المدينة بؤرة استيطانية كبيرة ولكن ندعو الله أن تفشل كافة مخططاتهم ويبقى أملنا بالله أن ننتصر عليهم".


وتقطن عائلة صب لبن في منزلها الواقع في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة منذ ما يزيد عن عام 1953م، حينما استأجرته من الحكومة الأردنية تحت دائرة تسمى "أملاك العدو"، وتدفع بدل إيجار "كمستأجر محمي"، ولكن الاحتلال ومستوطنوه يحاولون الاستيلاء عليه.

 

المصدر: كيوبرس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »