هنية يجري مشاورات واتصالات لبحث تداعيات مواقف واشنطن بخصوص القدس

تاريخ الإضافة الأحد 3 كانون الأول 2017 - 4:51 م    عدد الزيارات 2623    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


شرع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إجراء سلسلة من الاتصالات والمشاورات مع القادة والزعماء في المنطقة لبحث تداعيات التوجهات الأمريكية الخطيرة بالاعتراف بالقدس كعاصمة للاحتلال أو نقل السفارة الأمريكية اليها.

وأفاد بيان صدر عن مكتبه، بأن هنية أجرى اليوم اتصالا هاتفيا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية د. أحمد أبو الغيط، حذر خلاله من خطورة التوجهات الأمريكية تجاه القدس، داعيا إلى ضرورة عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث تداعيات هذا الأمر وخطورته، لافتاً إلى أن قضية القدس تشكل عنصر إجماع لدى الأمة.

وقال، خلال اتصاله مع الأمين العام، أن الفلسطينيين سيدافعون عن قدسهم وأرضهم وحقهم.

وحذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من أن هذه التوجهات الأمريكية تشكل بداية زمن التحولات المرعبة في المنطقة وتضع حدا لمسيرة التسوية التي وصلت إلى نهاياتها.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »