"جبهة العمل الإسلامي" تدعو الحكومة الأردنية للتحرك ضد التوجه لنقل السفارة الأمريكية للقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 4 كانون الأول 2017 - 7:56 م    عدد الزيارات 2482    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس

        


أكد حزب "جبهة العمل الإسلامي" الأردني رفضه التوجهات الأمريكية لنقل السفارة الأمريكية في الكيان الصهيوني إلى بيت المقدس.

وأكد حزب الجبهة، في بيان له اليوم، "أن قرار نقل السفارة يعد اعتداء صارخا على عروبتها وإسلاميتها واستفزازا لمشاعر ملايين العرب والمسلمين ولعبا بالنار في أقدس مقدساتهم".

وشدد الحزب على أن "ما يتسرب من نية الإدارة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة يشكل اصطفافاً أمريكيا مع دولة الكيان الصهيوني ومخالفة واضحة لقرارات الأمم المتحدة التي تعتبر القدس أرضاً محتلة".

وطالب الحزب الحكومة الأردنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون إنفاذ هذا القرار وحشد الموقف العربي والإسلامي للدفاع عن القدس وعروبتها.

كما دعا الحزب "الأهل والمرابطين في فلسطين والقدس لتشمير السواعد للدفاع عن القدس والأقصى"، ودعا الشعب الأردني "ليكون السند والصخرة التي يتكئ عليها أهلنا في فلسطين المحتلة".

وطالب الحزب الأمة العربية والإسلامية والقوى الإنسانية المحبة للعدالة والمساواة لرفض هذه التوجهات والعمل على إفشالها واتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل ذلك.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »