عروض تمهيدية لمهرجان "الأنوار" الصهيوني في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الإثنين 1 حزيران 2015 - 9:00 ص    عدد الزيارات 3036    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


شهدت أسوار وعدد من بوابات القدس القديمة، الليلة الماضية، عروضاً تمهيدية، لمهرجان "الأنوار" الصهيوني، والذي تبدأ فعالياته بعد غد وتستمر لعدة أيام بدعمٍ رسمي من حكومة الاحتلال وذراعها المتقدم "بلدية القدس".

وشوهدت عروض ضوئية على باب العامود، في حين يتضمن المهرجان التهويدي إضافة للعروض المضيئة ذات الأبعاد الثلاثية، أمسيات راقصة داخل البلدة القديمة وفي محيطها، بالإضافة لعروض ضوئية تحوي لوحات فنية وتصاميم.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس أعلنت عن أربع مسارات مركزية يتنقل بينها المشاركون للاطلاع على محطات مختلفة، وهي: مبنى عثماني يقع في حي الشرف، وكنيسة تاريخية تقع في محيط مسجد البني داوود التاريخي، وكنيس الخراب المجاور لمبنى قلعة القدس، بالإضافة لباب العامود.

ويحاول الاحتلال من خلال مهرجانه السنوي استقطاب أكبر عدد من الزوار اليهود والسياح الأجانب، بهدف الترويج لروايته حول القدس، ما يجعل هذا المهرجان واحدًا من أهم الفعاليات التي يقيمها الاحتلال في إطار تهويد القدس.

يشار إلى أن هذا المهرجان تصاحبه إجراءات أمنية مشددة وتواجد مكثف لقوات الاحتلال في القدس، ويفقد خلاله أهالي المدينة المقدسة حرية التنقل داخل معظم المناطق والشوارع، حيث تخصص لهم أماكن محددة وقليلة لسلكها.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »