"المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج" يدعو إلى جمعة غضب ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 كانون الأول 2017 - 6:27 م    عدد الزيارات 2202    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أكد "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" رفضه القاطع لنية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توقيع قرار بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس؛ ووصفها بأنها "خطوة خطيرة وغير مسؤولة" في حال حدوثها.

وحذّر "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج"، في بيان له اليوم من "أن هذا العمل في حال اتمامه يشكل خرقا فاضحاً لمبادئ الشرعية الدولية، والقانون الإنساني الدولي، ولكافة القرارات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية؛ خاصة قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، ومنظمة اليونسكو بشأن القدس، ويعتبر اعترافاً أمريكيا عدوانياً بسيادة الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل لمدينة القدس وهذا يعني نهاية ما يسمى بعملية السلام مع العدو الصهيوني". 

وقال البيان: "إن هذا القرار يعني تعزيز موقف الكيان الصهيوني، وحكومته المتطرفة تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وتمكينها من مواصلة اعتداءاتها على الأرض والمقدسات والإنسان".

وأضاف: "إن هذا القرار يعد بمثابة نعي عملي لقواعد القانون الإنساني وللعدالة الدولية ولمنظومة حقوق الانسان".

ودعا "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج"، جماهير الشعب الفلسطيني وجماهير الأمة العربية والاسلامية، وأحرار العالم إلى جمعة غضب شاملة، تعبر عن موقف جماهيري حازم وقوي من أن الاعتداء على حق الفلسطينيين في القدس خط أحمر حذار من الاقتراب منه.

كما دعا المؤتمر السلطة الفلسطينية وحكومات العالم العربي والإسلامي إلى الوقوف بحزم في وجه ما تنوي الإدارة الأمريكية فعله، وطالبها بعقد اجتماع عاجل لرؤساء هذه الدول لاتخاذ خطوات عملية وعلى رأسها قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

ودعا المؤتمر السلطة الفلسطينية إلى الإعلان عن موت اتفاق أوسلو المشؤوم، والعودة إلى الصف الوطني دفاعاً عن القدس وحقنا التاريخي في وطننا فلسطين.

كما دعا المؤتمر لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن، وتقديم مشروع قرار يدين توجه الإدارة الأمريكية، وفي حال استخدام الفيتو من قبل الولايات المتحدة؛ دعوة الجمعية العامة لادانة هذه الخطوة.

وطالب المؤتمر بمقاطعة شاملة لبضائع ومنتوجات الولايات المتحدة الأمريكية في حال أقدمت على نقل سفارتها إلى القدس، والعمل على إصدار قرار بمقاطعة الكيان الصهيوني لعدم التزامه بقرارات الأمم المتحدة لا سيما قرارت اليونسكو، وقرار وقف الاستيطان

كما طالب "المؤتمر" بعقد جلسة للاتحاد البرلماني العربي، واتحاد البرلمانات الإسلامية، والاتحاد البرلماني الدولي للوقوف في وجه الخطوة الأمريكية. 

ودعا السلطة الفلسطينية والحكومة الأردنية إلى تقديم دعوى عاجلة امام المحكمة الجنائية الدولية ضد أي خطوة من شأنها تغيير الوضع القائم في القدس.

ودعا "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج"، كافة الفصائل الفلسطينية، وقوى ومنظمات الشعب الفلسطيني إلى الوحدة، والوقوف صفاً واحداً في هذه الأوقات العصيبة لإفشال ما قال إنه "مؤامرات تستهدف تصفية القضية والحقوق الفلسطينية"، وفق البيان.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »