الآلاف يتظاهرون بكندا احتجاجًا على "إعلان ترمب"

تاريخ الإضافة الأحد 10 كانون الأول 2017 - 10:34 ص    عدد الزيارات 2982    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


تظاهر آلاف الأشخاص، في مدينة تورنتو الكندية، احتجاجًا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".


وبحسب مصادر، فإنّ المتظاهرين "تجمعوا السبت في مكان قريب من القنصلية الأمريكية وسط المدينة، ورفعوا لافتات منددة بقرار ترامب".

وردد المتظاهرون شعارات تدعو إلى إحلال العدل في فلسطين، وأيّدوا حق الشعب الفلسطيني في نيل حريته، وأكّدوا بأنّ القدس ستبقى عاصمة لفلسطين.

كما رفع المتظاهرون الأعلام التركية وصور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأوضحوا، بأنّ إعلان ترمب بشأن القدس، يعدّ تهميشًا لقرارات الأمم المتحدة، وحقوق الإنسان.

واتخذت شرطة تورنتو، تدابير أمنية مشددة للحفاظ على سلامة التظاهرة، التي شارك فيها أشخاص من جنسيات مختلفة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »