الاحتلال يعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما بمقبرة "الرحمة" الملاصقة بالأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 10 كانون الأول 2017 - 6:14 م    عدد الزيارات 1955    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال الشابين المقدسيين أحمد العباسي وخالد الزير من سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بعد الاعتداء عليهما بمقبرة باب الرحمة الاسلامية التاريخية والملاصقة بسور المسجد الاقصى الشرقي وبالقرب من باب الأسباط.

وكانت أجواء من التوتر سادت المقبرة بعد اقتحامها من طواقم مختلفة تابعة لسلطات الاحتلال، والتي شرعت بإزالة أشجار وتدنيس قبور ونبش أخرى، وقد اعترضهم عدد من المقدسيين، الا أن قوة من جنود الاحتلال اقتحمت المقبرة لاحقا واعتدت على المواطنين قبل أن تعتقل الشابين المقدسيين الزير والعباسي.

يذكر أن مقبرة باب الرحمة تعتبر من أقدم المقابر الاسلامية في القدس وقد دُفن فيها عشرات الشهداء والصحابة والعلماء وأبناء المدينة، ومن أبرزهم الصحابي شداد بن أوس، والصحابي عبادة بن الصامت، وقد استهدفها الاحتلال واقتطع جزءا مهما منها لصالح انشاء ما يسمى "حديقة وطنية" ويواصل منع المسلمين من دفن موتاهم في أجزاء كبيرة من المقبرة.

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »