الاحتلال يمنع الشيخ كمال الخطيب من دخول المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 10 كانون الأول 2017 - 7:34 م    عدد الزيارات 2242    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


منعت الشرطة الإسرائيلية رئيس لجنة الحريات والأسرى في لجنة المتابعة الشيخ كمال الخطيب من دخول المسجد الأقصى، ظهر اليوم.

وأفاد الخطيب لـ"قدس برس" بأن قوات الشرطة العاملة عند "باب الأسباط" منعته اليوم، من دخول المسجد الأقصى، لأداء صلاة الظهر.

وأضاف أن الضابط الإسرائيلي كان سيسمح له بالدخول في حال وافق على بعض الشروط المتمثّلة في عدم التصوير، أو الحديث مع الصحفيين، ولكنّه رفض كافة الشروط، ولم يدخل للمسجد.

وأشار الخطيب إلى أن القرار اتُخذ بشكل فوري ما بين الضابط المتواجد عند الباب، وقيادة الشرطة الإسرائيلية، رغم إنهائه لفترة الإبعاد الأخير، مؤكداً أن المؤسسة الإسرائيلية "ما تزال تذهب بعيداً في مواقفها العدوانية اتجاه شعبنا الفلسطيني ومقدّساتنا". 

وقال إن المسجد الأقصى هو للمسلمين وحدهم، دون أي شريك، رغم ما يفعله الاحتلال من منعنا من دخوله بقوة السلاح، وهيمنته على الأبواب. 

وكان عشرات المستوطنين اليهود، قد اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم، في ظل حماية عناصر الشرطة الإسرائيلية، وذلك خلال الجولتين الصباحية والمسائية.

المصدر: قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »