وفد فلسطين ينسحب من مؤتمر دولي خلال كلمة الوفد الأمريكي

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 - 3:40 م    عدد الزيارات 3073    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


انسحب وفد دولة فلسطين الممثل في الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي من قاعة المؤتمر الذي احتضن اجتماع وكالات التعاون الدولي في تونس العاصمة، وذلك قبيل قيام مدير الوكالة الأمريكية للتنمية في تونس بإلقاء كلمته في المؤتمر حول دور الوكالة الامريكية للتنمية في التعاون مع دول الجنوب.

وقال مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري الذي يرأس وفد فلسطين المشارك في المؤتمر إن هذا الانسحاب يأتي لتوجيه رسالة إدانة ورفض واستهجان لإعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمةً للقوة القائمة بالاحتلال، خاصةً وأن مدينة القدس هي قلب العالم الإسلامي، والتي من أجلها أنشأت منظمة التعاون الاسلامي.

وأضاف أنه من غير الممكن أن يبقى وفد فلسطين حاضرًا ليستمع لكلمة المندوب الأمريكي في مؤتمر إسلامي بحت حتى وإن كانت طبيعة المؤتمر فنية وتنموية إلا أنه ومن أجل تحقيق الأهداف التنموية لابد من أن يكون هناك تمتع كامل بالسيادة والاستقرار حيث لا تتماشى العملية التنموية مع ظروف الاحتلال والمعاناة والانتهاكات الممنهجة والمنظمة لحقوق الانسان للشعب الفلسطيني بما فيها حقوقه الاقتصادية.

وأوضح أن استمرار إنكار الإدارة الأمريكية لحقوق الشعب الفلسطيني يتطلب وقف التعامل معها، داعيًا إلى تكثيف الجهود الدولية للضغط باتجاه عودتهم عن هذا القرار الجائر والظالم.

وقبيل كلمة المسؤول الأمريكي، طلب الزهيري الكلمة من رئاسة المؤتمر، وقدم الشكر والتقدير للبنك الاسلامي للتنمية والوكالة التونسية للتعاون الفني الجهات المنظمة للمؤتمر.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »