عباس: سنذهب إلى مجلس الأمن بمشروع ضد القرار الأمريكي بدعم إسلامي

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 - 9:13 م    عدد الزيارات 2578    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اليوم الأربعاء، أنه سيتم التوجه إلى مجلس الأمن الدولي ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وقال عباس في مؤتمر صحفي في ختام أعمال القمة الإسلامية الطارئة التي انعقدت في إسطنبول "سنذهب إلى مجلس الأمن بمشروع قرار ضد القرار الأمريكي بدعم إسلامي".

وذكر أنه سيتم استغلال بند في نظام الأمم المتحدة بحيث لا تشارك الولايات المتحدة الأمريكية بالتصويت على مشروع القرار المذكور كونه موجه ضدها.

كما أعلن عباس أنه سيتم التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل عضوية إسرائيل المخالفة لكل القرارات الدولية، إلى جانب تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين.

واعتبر أن قمة إسطنبول "تعد من أهم القمم الإسلامية الناجحة التي حصلت خاصة أنها عقدت لموضوع في غاية الخطورة على أثر القرار الأمريكي ضد القدس واعتبارها عاصمة إسرائيل الموحدة".

وقال "هذا القرار الأمريكي مناقض لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التي وافقت عليها أمريكيا بالذات بما يحرم نقل السفارات إلى القدس قبل الحل النهائي".

وأضاف "شاهدنا في العالم موجات ردود الفعل العنيفة حيث المظاهرات في كل مكان في العالم والاستنكارات من كل العالم بما في ذلك أعضاء مجلس الأمن الدولي الأربعة عشر".

وشدد عباس على أن واشنطن لم تعد وسيطا نزيها لعملية التسوية "فنحن لم نعد كفلسطينيين وعرب ومسلمين نقبل بها وسيطا كونها منحازة لطرف دون أخر ".

وحث عباس على زيارة القدس المحتلة ودعم سكانها "فقطيعة القدس لا يمكن أن تكون حلا ولا يمكن أن تقبل وهناك فرق بين التطبيع وزيارات القدس بحيث يتم التعامل مع السجين وليس مع السجان ".

وتابع قائلا: "حماية القدس يجب أن يتم بدعم أهلها بمشاريع ملموسة تبقيهم على قيد الحياة لتقوية وجودهم حتى لا يضطروا إلى الرحيل وهذا مسئولية الأمة الإسلامية والمسيحية ".

وانطلقت الأربعاء، في مدينة إسطنبول التركية، قمة منظمة التعاون الإسلامي الطارئة حول القدس، برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحضور عدد 16 رئيساً وأميراً.

المصدر : شهاب

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »