بعثة فلسطين بمجلس الأمن تُقدم مشروع قرار حول إعلان ترمب

تاريخ الإضافة السبت 16 كانون الأول 2017 - 10:23 م    عدد الزيارات 2651    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أن البعثة الفلسطينية ستقدم مشروع قرار بشأن القرار الأمريكي؛ الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"، إلى مجلس الأمن الدولي للتصويت عليه في موعد أقصاه الإثنين المقبل.

وقال منصور في تصريحات صحفية اليوم السبت، "أبلغنا جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي أننا جاهزون في أي وقت للبت بمشروع القرار والتصويت عليه إن كان جاهزًا السبت أو الأحد ولكن أقصى حد الإثنين".

وأضاف: "عملنا بشكل مستمر بالتنسيق مع مصر؛ العضو العربي في المجلس، لبلورة أفكار لتصبح لغة مشروع القرار وعلى أثره تشاورنا واجتمعنا مع كافة أعضاء مجلس الأمن دون استثناء وتوصلنا إلى صيغة نأمل أن نتمكن من خلالها المحافظة على وحدة الـ 14 دولة في مجلس الأمن الدولي".

وأشار إلى أن لغة مشروع القرار "ترتكز على قرارات سابقة لمجلس الأمن، والتي تعتبر أي تغيير او إجراءات تمس الوضع القانوني والديمغرافي ومكانة القدس هو باطل ولاغي وليس له أرضية قانونية".

وأردف: "أن تطلب من جميع الدول أن لا تنقل سفارتها من إسرائيل إلى القدس، بالإضافة إلى مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بالتراجع عن قرارها بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل سفارتها إليها".

وشدد الدبلوماسي الفلسطيني، على ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن الدولي مسؤوليته في محاولة اعتماد قرار حول الموقف الأمريكي الجديد المتعلق بالقدس.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »