أبو عرار: خطة ريقب العنصرية تعرض المسجد الأقصى لخطر حقيقي

تاريخ الإضافة الإثنين 18 كانون الأول 2017 - 11:06 ص    عدد الزيارات 3705    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


حذر طلب أبو عرار عضو لجنة القدس في القائمة المشتركة من خطورة خطة وزيرة الثقافة والرياضة بحكومة الاحتلال "ريجيف" والتي تقضي برصد 250 مليون شيقل، لأعمال الحفر والتنقيب عن أساسات الهيكل "المزعوم"، وغيرها من أعمال، في منطقة المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأكد أبو عرار، في بيان عمّمه اليوم: إن هذه الأعمال تخدم أجندات غريبة، وجمعيات يهودية متطرفة. وشدّد على أن الأقصى في خطر حقيقي. لافتاً الى أن ما يجري هو  حفريات جديدة وليس كما كان يُدعى سابقاً بأنها اعمال محافظة وتطوير للآثار. مؤكداً أن المقصود هو أعمال حفر وتنقيب عن اساسات الهيكل المزعوم تحت الأقصى.

وأضاف أبو عرار: "هذه من أخطر الخطط التي كشف عنها، علما أن مثل هذه الخطط كانت سرية.

وقال: هذه الخطة يجب أن تواجه محليا وعالميا، وعربيا، ويجب عدم الانتظار، لأن المسجد الاقصى في خطر حقيقي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »